الخميس، 25 يوليو 2013

كيفية دمج أكثر من تكستشر في ماتيريال واحد ببرنامج Blender



 كيفية دمج أكثر من تكستشر في ماتيريال واحد.
+ كيفية تفعيل البومب "تأثير بروز التفاصيل للخامة".
+ كيفية تطبيق تأثير البومب من التكستشر بدون ظهور التكستشر على الأوبجكت "اظهار تكستشر آخر أو مجرد لون من إعدادات الماتيريال".

ملاحظة :
الدرس خاص للمصير الداخلي.


الخطوات:

1- إضافة ماتيريال جديد للأوبجيكت "كرة مثلاً"




2- الذهاب لإعدادات الخامات "التكستشرز" وإضافة خامتين
الخامة 1 هي الصورة التي ستظهر على المجسم "كرة سلة".
الخامة 2 هي تأثير الجلد أو النقاط الصغيرة التي تستطيع رؤيتها في كرة السلة في الواقع.


وهذه هي خامة كرة السلة:


خامة تأثير البومب:




3- هنا تذهب لليمين أو اليسار أو الأمام أو الخلف من جهة الكرة ثم تضغط على حرف U ,ستخرج لك خيارات اضغط Sphere Projection
وهذا الخيار هو الأفضل للمجسمات الكروية.


تستطيع الذهاب للمين أو اليسار ... الخ عن طريق الضغط على الأرقام من 1 إلى 9 في الأرقام على الكيبورد "الأرقام التي على اليمين وليست العلوية"
اذا لم تكن تمتلك هذه الإضافة على الكيبورد تستطيع التنقل بين الجهات عن طريق هذا الخيار :





4- طبعاً لا تنس تفعيل الـ UV Mapping لكلا الخامتين حتى يأخذا الشكل الذي قد أعطيته المجسم من قبل في الخطوة رقم 3.
 



5- هنا الرقم 1 هو خيار ظهور لون التكستشر المُختار على المجسّم
الرقم 2 هو تأثير العمق أو البروز "بومب" لذلك في خامة الكرة فعل الرقم 1 والرقم 2 معاً

في خامة النقاط أو خامة التأثير فعل الرقم 2 فقط وهو تأثير البروز.

عندها سيأخذ المجسم "لون" التكستشر الأول "وبروزه"
+ "بروز" التكستشر الثاني فقط بدون ظهور اللون.
 


ومع إضافة أرضية وإضائة مناسبة :


النتيجة :




اذا كان هنالك أي شيء مبهم فأنا موجود :]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق